يحدث اليوم

تعيين رئيس حكومة جديد من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

Spread the love

الرئيسية » تعيين رئيس حكومة جديد من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

عين أمس رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، السيد أيمن بن عبد الرحمن وزيرا أولا، وذلك طبقا لأحكام الدستور ولا سيما المادة الحادية والتسعين

استلام الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن المهام من السيد عبد العزيز جراد

عين أمس، رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، السيد أيمن بن عبد الرحمن وزيرا أولا. وذلك طبقا لأحكام الدستور. سيما المادة الحادية والتسعين، من الفقرة خمسة وسبعة، حيث كلفه رئيس الجمهورية، بمواصلة المشاورات، مع الأحزاب السياسية، والمجتمع المدني، من أجل التسريع في تشكيل الحكومة في أقرب وقت.

فيما تم تسليم المهام ، للسيد أيمن بن عبد الرحمن رسمبا، وذلك ، من طرف الوزير الأسبق الأول السيد عبد العزيز جراد. حيث جرت مراسيم تسليم واستلام المهام، بمقر الوزارة الأولى، فيما ينتظر الشعب الجزائري قائمة الحكومة الجدبدة.

تكنولوجيا حديثة تنتج النفط والغاز من ألياف الملابس

بيان رئاسة الجمهورية

حيث أكد بيان رئاسة الجمهورية، أن رئيس البلاد عبد المجيد تبون، قد أطلق مشاورات سياسية واسعة النطاق، من أجل تشكيل حكومة جديدة، مباشرة بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية، التي جرت في الثاني عشر من جوان الفارط. والذي تصدر نتائجها زعيم الأحزاب الحاكمة، حزب جبهة التحرير الوطني.

وعقب ظهور النتائج، النهائية والرسمية. قدم رئيس الوزراء، عبد العزيز جراد، استقالة حكومته الخميس الفارط.. حيث وفي بداية الأسبوع، باشر عبد المجيد تبون، مشاوراته السياسية، بغية تشكيلة حكومية متنوعة ، حسب ما جاء به بيان الرئاسة .

وفي إطار المشاورات السياسية، من أجل تشكيل الحكومة الجديدة، استقبل عبد المجيد تبون، رئيس البلاد ، مطلع الأسبوع، السيد أبو الفضل بعجي، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني مرفوقا بأعضاء من المكتب السياسي.

كما تم، استقبال وفد من ممثلي الأحرار، بقبادة السيد عبد الوهاب آيت منقلات. حيث قدم قائمة مستقلة لم تصل نسبة المشاركة فيها الى 01%. ومن المنتظر أن تستمر المشاورات إلى غاية يوم الأريعاء، بحسب ترتيب النتائج المعلن عنها من طرف المجلس الدستوري.

ونرتيبا للنتائج، حصد حزب جبهة التحرير الوطني المرتبة الاولى بـ 98 مقعدا من أصل 407 مقعدا، ثم قائمة المرشحين المستقلون الذين حصدوا 84 مقعدا.

وبليهما حركة مجتمع السلم، الحزب الإسلامي الرئيسي في البلاد، الذي حصد 65 مقعدا.

أما المرتبة الأخيرة فقد تربع عليها، حزب التجمّع الوطني الديمقراطي، بحصوله على 58 مقعدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى