دوليا

أبرز النقاط وتحديث عن آخر المستجدات حول جائحة كورونا…

Spread the love

منظمة الصحة العالمية تطالب بمراقبة معملية في الصين.

أبرز النقاط وتحديث عن آخر المستجدات حول جائحة كورونا، تدابير وتقارير جديدة حول العالم حيث دعت أمس منظمة الصحة العالميىة بمراقبة معملية في الصين.

أبرز النقاط وتحديث عن آخر المستجدات حول الجائحة، تدابير وتقارير جديدة حول العالم حيث دعت أمس منظمة الصحة العالميىة بمراقبة معملية في الصين، وإجراء “فحوصات مخبرية”، في المنطقة التي تم فيها تحديد أولى حالات إصابة الكرة الأرضية بفيروس كورونا Covid-19 في 19 ديسمبر 2019 ، عقب تحقيقها في أصل الوباء.

ورفضت بكين سابقا انتقادات المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس Tedros Adhanom Ghebreyesus بشأن افتقار الصين المفترض للتعاون في هذا التحقيق.

انتعاش مخيف للفيروس في أوروبا

تتوقع وكالة الأمراض الأوروبية انتعاشًا قويًا في عدد حالات Covid-19 في الأسابيع المقبلة ، مع ما يقرب من خمسة أضعاف عدد الحالات الجديدة بحلول 1 أوت (أغسطس) بسبب متغير دلتا وتخفيف الإجراءات التي عرفتها القارة، وفقًا لتوقعاتها الصادرة أمس. ويتوقع المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC) حدوث أكثر من 420 حالة جديدة لكل 100000 نسمة للأسبوع المنتهي. 1 أغسطس ، مقارنة بأقل من 90 حالة الاسبوع الماضى.

بايدن : فيسبوك يمرر معلومات مضللة

اتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن شبكات التواصل الاجتماعي الكبرى بـ “قتل الناس” بالسماح بتداول معلومات كاذبة حول اللقاحات. تجاهل Facebook هذه الانتقادات بزعم المساعدة في “إنقاذ الأرواح “.

جمهور في ملاعب كولومبيا

بعد قرابة 500 يوم دون جمهور في الملاعب، أعطى الدوري الكولومبي لكرة القدم الضوء الأخضر لعودة المتفرجين إلى المدرجات مع استئناف مباريات المحترفين في سبتمبر، حيث استضاف ملعب أتاناسيو جيراردوت Stade Atanasio Girardot في ميديلين Medellín

حوالي 3000 شخص يوم الجمعة ، أو 7٪ من سعته الإجمالية. ارتداء القناع إلزامي.

عودة حظر التجوال في كاتالونيا

تستعد كاتالونيا (شمال شرق إسبانيا) لإعادة فرض حظر التجول في معظم مناطقها ، بما في ذلك برشلونة ، اعتبارًا من عطلة نهاية الأسبوع ولمدة أسبوع على الأقل، بسبب الارتفاع السريع في التلوث من قبل متغير دلتا لدى الشباب . مناطق أخرى تدرس أو تخطط لاتخاذ تدابير مماثلة ، بما في ذلك منطقة فالنسيا (شرق).

استئناف ضد رفع القيود في إنجلترا

دعا علماء دوليون مؤثرون يوم الجمعة الحكومة البريطانية إلى التراجع عن قرارها برفع معظم قيود فيروس كورونا الأخيرة في إنجلترا ، مستندين مخاطر هذه الاستراتيجية ليس فقط في المملكة المتحدة ولكن أيضًا في البلدان الأخرى.

الحجر الصحي الإجباري على البريطانيين القادمين من فرنسا

بسبب استمرار وجود حالات في فرنسا من نوع بيتا ، الذي تم تحديده لأول مرة في جنوب إفريقيا  أعلنت الحكومة البريطانية، أنه .يتعين على سكان المملكة المتحدة القادمين من فرنسا ، وبالتطعيم بالكامل ، الاستمرار في مراقبة الحجر الصحي فور وصولهم إلى إنجلترا.

إعادة افتتاح برج إيفل Tour Eiffel بدفتر صحي

ولمن أراد الوصول إلى النصب التذكاري برج إيفل، سيكون تصريح الصحة إلزاميًا للوصول إليه، وذلك اعتبارًا من يوم الأربعاء

.شح غير مسبوق للمياه الشروب في الرويبة وما جاورها…وما هي الأسباب؟

تطعيم مقدمي الرعاية إلزامي في المجر

وفقًا لرئيس الوزراء فيكتور أوربان Viktor Orban ، فإن مقدمي الرعاية في المجر ملزمون بالتطعيم .

كما أكدت فرنسا ، بعد اليونان وإيطاليا والمملكة المتحدة ، عن تطعيم إجباري لمقدمي الرعاية ولجميع الأشخاص الذين يتعاملون مع الأشخاص الضعفاء.

الحبس الخامس في ملبورن

منذ أن خضعت سيدني لتدبير مماثل منذ نهاية جوان (يونيو) ، يتوجب أن يظل أكثر من 12 مليون أسترالي في منازلهم.

أكثر من 4 ملايين هالك جراء الوباء

هلك ما لا يقل عن 4070508 شخص حول العالم منذ  19ديسمبر 2019 ، وفقًا لتقرير أعدته AFP من مصادر رسمية أمس في حدود 10 صباحًا بتوقيت غرينتش.

الولايات المتحدة هي الدولة الأكثر ثكلا حيث بلغ عدد القتلى 608804 ، تليها البرازيل (540398) والهند (412.531) والمكسيك (235.740) وبيرو (194.845).

تقدر منظمة الصحة العالمية أن العدد الحقيقي للوفيات يمكن أن يكون أعلى بمرتين إلى ثلاث مرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى