محليات

جامعة الجزائر 2 بوزريعة احتضان الطبعة الأولى لمنتدى الورشات التكوينية

Spread the love

ازداد اهتمام وزارة التعليم العالي، بمختلف مؤسساتها خلال السنوات الأخيرة في الجزائر بالمقاولاتية والمشاريع المصغرة من أجل النهوض بالترقية الثقافية للمقاولاتية لدى الطلبة .

احتضنت أمس جامعة الجزائر 02 ببوزريعة ابو لقاسم سعد الله، الطبعة الأولى لمنتدى الورشات التكوينية للطالب المقاول، وذلك في سياق الإستراتيجية الجديدة للوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية، لتشجيع الطلبة من أجل إنشاء مؤسساتهم المصغرة

جامعة الجزائر 02 بوزريعة

ازداد اهتمام وزارة التعليم العالي، بمختلف مؤسساتها خلال السنوات الأخيرة في الجزائر بالمقاولاتية والمشاريع المصغرة من أجل النهوض بالترقية الثقافية للمقاولاتية لدى الطلبة. حيث احتضنت أمس جامعة الجزائر 02 ببوزريعة ابو لقاسم سعد الله، الطبعة الأولى لمنتدى الورشات التكوينية للطالب المقاول، وذلك في اطار تجسيد الإستراتيجية الجديدة للوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية، وتشجيع الطلبة على إنشاء مؤسساتهم المصغرة. والإعتماد على أنفسهم ، بدل انتظار وظائف جاهزة من الدولة. هذا وقد تجسد ذلك من خلال الاتفاقيات المبرمة بين وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ووزارة العمل، التشغيل و الضمان الاجتماعي والتي نشب عنها هيئة دار سميت بدار المقاولاتية متواجدة في جميع مؤسسات التعليم العالي في الجزائر. في إطار إتفاقية تعاون مع الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب    ENSEJوالتي تم استبدال تسميتها إلى الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية  « ANADE » وكذا تفعيل تخصص المقاولاتية في مناهج التدريس الجامعية

وقد ارتكزت محاور دار المقاولاتية لترقية الثقافة المقاولاتية على تبسيط آليات إنشاء المؤسسات وتثمين السلوكات المقاولاتية من خلال التعليم المقاولاتي وفتح مؤسسات التعليم العالي على محيط إنشاء المؤسسات.

شح غير مسبوق للمياه الشروب في الرويبة وما جاورها…وما هي الأسباب؟

   حيث تعتبر الأداة المناسبة التي تعتمد عليها لغرس القيم المقاولاتية وتعريف الطلاب على العمل المقاولاتي الذي يقودهم لتحقيق أفكارهم وإخراج المشاريع ذات القيمة المضافة العالية التي تسهم في تنميه الاقتصاد الوطني، كما تشجعهم وترافقهم نحو خلق مشاريع تساعدهم في تحقيق استقلاليتهم.

دار المقاولاتية جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله تابعة لنيابة رئاسة الجامعة للعلاقات الخارجية والتعاون والتنشيط والاتصال والتظاهرات العلمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى