محليات

الجمارك الجزائرية تحجز 5900 قرص مهلوس

Spread the love

في إطار محاربة كافة أشكال الإجرام، وخاصة ما تعلق منها بجرائم الحيازة والمتاجرة غير المشروعة في المؤثرات العقلية، تمكن أفراد الفرقة متعددة المهام بالمسيلة التابعة لمفتشية أقسام الجمارك برج بوعريريج، الواقعة ضمن إقليم اختصاص المديرية الجهوية للجمارك سطيف، من إحباط عملية إدخال عن طريق التهريب للإقليم الجمركي لبضاعة محظورة، متمثلة في حبوب وأدوية مصنفة ذات الخصائص المؤثرة عقليا.

حيث مكنت العملية من حجز: 5900 قرص من الحبوب والأدوية المصنفة ذات الخصائص المؤثرة عقليا، من نوع بريغابالين 300 مغ، تم اكتشافها بعد التفتيش الدقيق للمركبة السياحية المشبوهة، مخبأة بإحكام داخل أجزاء وتجاويف هذه الأخيرة.

كما تم على إثرها، تشكيل ملف منازعاتي، تقديم (02) مخالفين أمام الجهات القضائية المختصة، الكشف عن (01) شخص واحد بصفة شريك أو مستفيد من الغش، مع حجز المركبة السياحية المستعملة لارتكاب الغش.

تأتي هذه العملية لتضاف إلى سلسلة العمليات النوعية التي حققتها عناصر الفرق الجمركية التابعة لإقليم اختصاص المديرية الجهوية للجمارك بسطيف، منذ مطلع السنة الجارية، وتعكس مدى فطنة ويقظة و جاهزية الفرق الجمركية وتجندهم الدائم للتصدي لكل أنواع الجريمة، كما تعزز الدور الحمائي للمؤسسة الجمركية في مجال حماية الصحة العمومية وأمن وسلامة المواطنين.

قارة زهير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى