آخر الأخبارمحليات

من يرأف بحال محمد خالي المصاب بمتلازمة داون والراقد بمستشفى أسعد حساني ببني مسوس

Spread the love
إنتقل مساء أمس 30 ديسمبر من العام الجاري محمد خالي لمصلحة استعجالات الأمراض الصدرية في مستشفى اسعد حساني بيني مسوس، حيث تم وضع له صفيحة plaque métalique. خضع محمد لعملية جراحية معقدة على مستوى العمود الفقري لتخفيف الضغط على الاعصاب العام المنصرم، ويجب أن يخضع لنفس العملية مرة أحرى بسبب تدهور حالته وعودة فقرات العمود الفقري للضغط على اعصاب الرجلين واليدين والجهاز التنفسي والبولي…
محمد مريض بمتلازمة داون (تريزومي) يعاني من اعوجاج مزدوج في الظهر وأجرى عملية على رقبته وبالتحديد في النخاع الشوكي، كما يجب أن يخضع وبسرعة لعملية ثانية على نفس المستوى وهو ما سبب لديه ازمة تنفس حادة، حيث بلغت نسبة الأكسجين لديه 31% بدلا من 94 %، فقد أمضى ليلة أمس مختنقا ينطق الشهادتين إستعدادا للموت…ولا يخضع لبروتوكول علاجي مناسب…
محمد طريح الفراش لا يتحكم في يديه ورجليه ولا يستطيع تحريكهما، ويعاني من اعوجاج مزدوج في العمود الفقري double scoliose…العملية التي سيجريها محمد مستعجلة اذ لم يتبق على انقطاع اعصابه غير 3 مم من 1.5 سم قطرها الاصلي.
واكد طبيبه “جراح الاعصاب” أنه لا يمكن اجراء العملية دون علاج الرئتين، حيث تعتبر العملية جد خطيرة وغالبا ما تؤدي إلى مضاعفات جانبية اهمها التهابات الجهاز التنفسي…
حكاية أخرى بدأت أمس…
وتقول السيدة أمال أخت المريض والمتكفلة به: “فقدت أمي السنة الماضية وهي مصابة بالسرطان وأنا جدا متضامنة مع الفنان ياسين زايدي الذي تم استقباله لدى مصلحة أمراض الربو والحساسية بمستشفى بني مسوس مساء 5/12/2021، لكن!
تشاء الصدف أن يرقد السيد ياسين زايدي مع أخي في نفس غرفة الطوارئ بمصلحة الأمراض التنفسية بمستشفى بني مسوس التي نقل لها الفنان. أخي يرقد على الكرسي ثم على سرير الطوارئ منذ 6 أيام.
لم يتم التّكفل بهذا التريزومي الذي يحمل بطاقة معاق 100% منذ 6 أيام، لكن الأخ الفنان دخل المصلحة على الساعة العاشرة من أمسية اليوم ونقل إلى مصلحة الربو والحساسية بنفس المستشفى على الساعة الواحدة صباحا برفقة طبيب المصلحة، ولدي الصور وشهود على ذلك، رغم وجود مرضى اسبق في المصلحة ينتظرون توفر الأسرة للإستلقاء عليها.
تقول السيدة أخت المريض (أ.خ) حينما تقدمت بالتظلم لدى السيد الطبيب وطالبته بمعاملة المرضى بنفس المعاملة ضحك ثم طلب مني المغادرة أو استدعاء رجال الأمن. وتضيف “هذا ما يدعى ظلما وهذا ما يجب على الصحافة والممثلين والفنانين عموما التنديد به”، وأردفت “افضل عدم الحديث على المهنة النبيلة التي دنست وجردت من كل الإنسانية، تدخل وزيرين لمصلحة الفنان، فمن يتدخل لمصلحة المواطن؟!

سالي سالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى