التحقيقات
أخر الأخبار

الشرطة تنجح في تأمين الحدث الدولي في وهران

المدير العام للأمن الوطني يسهر على السير الحسن لتشكيل الشرطة

Spread the love

عزز الأمن الوطني، الأمن العام بالشعور بالسكينة والصّحة الأمنية العامة …وقد استشعر المواطنين في أغلب ولايات الوطن نعمة الأمان والأمن … وذلك من خلال تراجع نسبة شكاويهم، وحماية الأشخاص وممتلكاتهم.

وقد يرجع السبب الرئيسي لهذا التطور الملحوظ، للمدير العام السيد فريد بن شيخ، الذي يُعتبر الركيزة الأساسية للأمن الوطني وقائدها، يعمل بسرة تامة وتحت الظلّ…تلاحظ تبعات ونتائج عمله وبرنامجه دون أن يحدث ضجة إعلامية من حوله، ودون أن يثير من هم من حوله.

كذلك لاحظنا نجاح التظاهرة الرياضية التي عرفتها ولاية وهران عروس البحر الأبيض المتوسط . وذلك خلال الفترة الممتدة من 25 جوان إلى 06 جويلية 2022…حيث سطرت مصالح أمن ولاية وهران مخططا أمنيا استثنائيا لإنجاحها…من خلال عدم تسجيل أي خلل أمني منذ بدء التظاهرة إلى غاية آخر يوم فيها، معززة بأمن ولاية وهران التي ضمت تشكيلات مختلفة، بلغ العدد الإجمالي لهم ما يفوق 6000 رجل شرطة، مرافقا أمنيا للحدث الدولي… على غرار قوات GOSP الفرق البيروتقنية  (الخلية الرئيسية لتقنيات المثتفجرات) والسينوتقنية (فرقة الأنباب) … بمعية أمن ولاية معسكر الذي ساهم من جهته بـ 960 شرطي، لتأمين فعاليات الألعاب بمدينة سيق.

وقد ارتكز هذا المخطط في محاوره على تأمين هذه التظاهرة وضمان المواكبة الأمنية للبرنامج المسطر … من قبل اللجنة المنظمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط.

كما كان الأمن مُسيجا المطار الدولي أحمد بن بلة…على غرار مطارات البلاد التي شهدت تدفق الزوار والمشاركين الرياضيين وكذا الدبلوماسيين، حيث سهرت شرطة الفرقة الثانية لشرطة الحدود الجوية بالمطارات لا سيما شرطة وهران على تعزيز التدابير الأمنية لإستقبال الوفود الأجنبية وتوفير الأمن والأمان لهم ومراقبة حركة الأشخاص والممتلكات داخل المطار.

هذا ويُشهد لمطاراتنا عبر مختلف المحطات الدولية، بأنها أأمن مطارات العالم…فهنيئا لنا بهكذا أمن.

سالي سيم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى