آخر الأخبارالرئيسيةمحليات

الجزائر/ إعلان تأسيس الفريق الصحراوي “لكرةالقدم ” من تنظيم جمعية مشعل الشهيد .

Spread the love

بمناسبة الذكرى ال50 لجبهة البوليساريو ، تم يوم الخميس ، الإعلان عن تأسيس الفريق الصحراوي لكرة القدم ، بالمركب الأولمبي محمد بوضياف ، بالجزائر العاصمة .
حضر هذه الندوة الإعلامية ، كل من سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر ” عبد القادر طالب عمر ” قائلا : نعلن من أرض المليون و نصف مليون شهيد ، أرض الشهامة و المروءة و الكرامة ، عن تأسيس المنتخب الوطني الصحراوي ، الذي سيفتح باب جديد و مرحلة جديدة للرياضة الصحراوية عموما و يجعلها تصل إلى أماكن مختلفة.
و أكد السفير على أن : الدولة الصحراوية عضو في الإتحاد الإفريقي ، و من حقها المشاركة في المباريات الدولية ، إضافة إلى فريق جبهة التحرير الوطني ، الذي ساهم المساهمة الكبرى في نقل الكفاح التحريري للشعب الجزائري إلى شعوب العالم.
كما حضر رئيس مجلس إدارة مولودية الجزائر ” محمد حكيم حاج رجم ” و الذي صرح هو الآخر على أن : رمزية هذه المباراة تتمثل في كونها مباراة إحتفالية ، بمناسبة الإعلان الرسمي ، عن تأسيس فريق جبهة البوليساريو الصحراوية لكرة القدم ، و كما أن نادينا فريق مولودية الجزائر ، الذي تأسس عام 1921م ، كان و لا يزال ثابتا على مواقفه التي تكرس السيادة الجزائرية ، و موقف الجزائر كدولة ، كانت و لا زالت تدعم حق الشعوب في تقرير مصيرها .
رافقه المدرب الفرنسي لمولودية الجزائر ” باتريس بوميل ” مصرّحا : إعتبر مواجهة المنتخب الصحراوي فرصة لمواصلة التحضيرات ، و خاصة حمل هذا اللقاء للخلفية التاريخية .
مضيفا أن : مواجهة المنتخب الصحراوي هو بمثابة فرصة لتكثيف التحضيرات بالنسبة لللاعبين ، كما أكد على إهتمامه الزائد بالجانب الفني من هذه المقابلة.
كما شهدت الندوة حضور رئيس الوفد الصحراوي ” أحمد بابا يحيى بوحبيني ” و قال :إعتبر هذا اليوم ، يوما تاريخيا في نضالية و كفاح الجمهورية الصحراوية العربية الديمقراطية ، و أن الإعلان عن تأسيس المنتخب الصحراوي لكرة القدم ، كان يعد حلما بالنسبة لنا ، و أنه فرصة لإظهار نضال الجمهورية الصحراوية عن طريق الرياضة ، و يستعد المنتخب الصحراوي لمواجهه مولودية الجزائر ، بملعب نيلسون مانديلا.
و أضاف : نشكر فريق مولودية الجزائر الذي لبى هذا المطلب ، و نتمنى أن تكون هذه المقابلة كإنطلاقة لمشوار طويل .
أيضا رافقه مدرب المنتخب الصحراوي لكرة القدم” محمد عبدلاي مولاي ” معبرا عن : مدى كبر المسؤولية على عاتقنا.
و قال المدرب التقني : إن الرسالة التي يمكن أن نقدمها للعالم بأن الشعب الصحراوي موجود و قضيته قضية عادلة ، مؤكدا علعل أنها مباراة تاريخية ، ونحن جاهزون لتمثيل الدولة الصحراوية ، لكن ستبقى تجربة أولية ، و سنتعلم الكثير من نادي مولودية الجزائر العريق .
إضافة إلى أن فريق المنتخب الصحراوي ، يضم لاعبين ينشطون من مختلف البلدان : “إسبانيا ، فرنسا ، السويد ، ألمانيا”.
الجزائر /نور اليقين لعراشي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى