صحتك

كوفيد: خطر منخفض للغاية على الأطفال أكدته الدراسة

Spread the love

اكد تحليل جديد لبيانات عدوى Covid أن الخطر العام لإصابة الأطفال بمرض شديد أو وفاتهم من Covid منخفض للغاية.

تُظهر البيانات من الأشهر الـ 12 الأولى من الوباء في إنجلترا أن 25 شخصًا تحت سن 18 ماتوا بسبب كوفيد.

كان الأشخاص المصابون بأمراض مزمنة متعددة وإعاقات عصبية أكثر عرضة للخطر ، على الرغم من أن الخطر العام ظل منخفضًا.

يتم النظر في الاستنتاجات من قبل المجموعة الاستشارية للقاحات في المملكة المتحدة.

في الوقت الحالي ، لا يتم تقديم لقاحات Covid بشكل روتيني لمن هم دون 18 عامًا ، حتى لو كانوا يعانون من ظروف صحية أساسية أخرى تعرضهم للخطر.

يقول علماء من جامعة كوليدج لندن وجامعات يورك وبريستول وليفربول إن دراساتهم عن الأطفال هي الأكثر شمولاً حتى الآن في أي مكان في العالم.

قاموا بفحص بيانات الصحة العامة في إنجلترا ووجدوا أن معظم الشباب الذين ماتوا بسبب Covid-19 يعانون من ظروف صحية أساسية:

كان لدى حوالي 15 شخصًا ظروفًا تقيد الحياة أو أساسية ، بما في ذلك 13 يعانون من إعاقات عصبية معقدة

ستة لم يكن لديهم أي حالات أساسية مسجلة في السنوات الخمس الماضية – على الرغم من أن الباحثين حذروا من أن بعض الأمراض قد تكون مفقودة

كوفيد: خطر منخفض للغاية على الأطفال أكدته الدراسة

ويشير التحليل إلى أن 36 طفلاً آخرين كان لديهم اختبار إيجابي لفيروس كوفيد وقت وفاتهم ، لكنهم ماتوا لأسباب أخرى

على الرغم من أن المخاطر الإجمالية لا تزال منخفضة ، إلا أن الأطفال والشباب الذين ماتوا كانوا أكثر عرضة لأن يكونوا فوق سن العاشرة وأن يكونوا من أصل أسود وآسيوي.

يقدر الباحثون أن 25 حالة وفاة في عدد سكان يبلغ حوالي 12 مليون طفل في إنجلترا تعطي معدل وفيات شامل وواسع يبلغ 2 لكل مليون طفل.

تظهر البيانات الحالية أن حوالي 128301 شخصًا في المملكة المتحدة لقوا حتفهم في غضون 28 يومًا من اختبار فيروس كورونا الإيجابي منذ بدء الوباء.

“المستشفيات تبقى نادرة”

بشكل منفصل ، نظر العلماء في جميع الأطفال والشباب في إنجلترا الذين دخلوا المستشفى في حالات الطوارئ لـ Covid حتى فبراير 2021:

تم قبول حوالي 5800 طفل مصابين بالفيروس ، مقارنة بحوالي 367600 طفل تم إدخالهم لحالات الطوارئ الأخرى (باستثناء الإصابات)

مطلوب حوالي 250 عناية مركزة

كان هناك 690 طفلًا تم قبولهم بسبب حالة التهابية نادرة مرتبطة بـ Covid ، تسمى متلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة عند الأطفال (PIMS-TS)

على الرغم من أن المخاطر المطلقة لا تزال صغيرة . إلا أن الأطفال الذين يعانون من حالات متعددة . والذين يعانون من السمنة . والشباب المصابون بأمراض القلب والأمراض العصبية هم الأكثر عرضة للخطر.

صرح الباحث الرئيسي ، البروفيسور راسل فاينر . أن القرارات المعقدة المتعلقة بتلقيح الأطفال وحمايتهم تتطلب مدخلات من العديد من المصادر – وليس عملهم وحده.

لكنه أدلى إنه إذا كانت هناك لقاحات كافية . فإن أبحاثهم تشير إلى أن مجموعات معينة من الأطفال يمكن أن تستفيد من تلقي لقاحات كوفيد.

وأضاف: “أعتقد من بياناتنا ، وفي رأيي الشخصي تمامًا ، سيكون من المعقول جدًا تطعيم عدد من المجموعات التي درسناها . والتي ليس لديها خطر كبير للوفاة بشكل خاص . لكننا نعلم أن خطر الإصابة بمرض خطير والذهاب إلى العناية المركزة . بينما لا تزال منخفضة . أعلى من عامة السكان “. وقال إن بيانات اللقاح الإضافية – المتوقعة قريبًا من دول أخرى ، بما في ذلك الولايات المتحدة وإسرائيل – يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند اتخاذ القرار.

قالت الدكتورة إليزابيث ويتاكر من الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل وكلية إمبريال كوليدج بلندن : إنه من المشجع أنهم يرون عددًا قليلاً جدًا من الأطفال المصابين بأمراض خطيرة في المستشفى.

وأضافت: “على الرغم من أن هذه البيانات تغطي حتى فبراير 2021 . إلا أن هذا لم يتغير مؤخرًا مع متغير دلتا. نأمل أن تكون هذه البيانات مطمئنة للأطفال والشباب وعائلاتهم”

.كوفيد: خطر منخفض للغاية على الأطفال أكدته الدراسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى