محليات

جامعة فرحات عباس سطيف تنظم الندوة والمدرسة الدولية الأولى حول “التصوير الإشعاعي”

Spread the love

تنظم جامعة فرحات عباس سطيف، ممثلة في كلية العلوم،وبمرافقة محافظة الطاقة الذرية، مركز البحث النووي ببيرين، مركز البحث النووي بالدرارية، مركز البحث النووي بالجزائر، الندوة والمدرسة الدولية الأولى حول :”التصوير الإشعاعي“، حيث تهدف هذه الندوة إلى معالجة إشكالية التصوير الإشعاعي من خلال التطرق إلى المحاور الأساسية البارزة في: التطوارات الحاصلة في طرق وأجهزة التصوير الإشعاعي المحاكاة في التصوير الإشعاعي، التصوير الجزيئي والطب النووي، التصوير الطبي الضوئي وثلاثي الأبعاد وبناء الصور. وأيضا الطرق الحديثة في التصوير والذكاء الاصطناعي، معالجة الصورة في ميدان التصوير الإشعاعي.

استهلت فعاليات الندوة بكلمة افتتاحية ألقاها السيد مدير الجامعة الأستاذ لطرش محمد الهادي. حيث رحب فيها  بالسادة: نواب مدير الجامعة. عميد كلية العلوم. أعضاء اللجنة العلمية والتنظيمية للندوة الدولية. المشاركين المتدخلين. والحاضرين. ومعربا فيها عن الأهمية والقيمة العلمية والعملية لموضوع التصوير الإشعاعي. خاصة وأنه يستخدم طبيا لأغراض العلاج. معلنا بعد ذلك عن الانطلاق الرسمي لفعاليات هذه الندوة الدولية.

المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبئي يعقد اجتماعًا حول “الغابة الجزائرية وآفاقها”

في كلمة قدمها مسؤول هذه التظاهرة العلمية الأستاذ خرفي فيصل من جامعة فرحات عباس سطيف1، شرح فيها أن هذه الندوة والمدرسة الدولية تهدف إلى عرض تقنيات التصوير الاشعاعي، بما في ذلكآخر التطورات في هذا الميدان. بما يتضمن تحليل الصورة، استعمال الصورة خاصة في ميداني التصوير الطبي و التصوير الصناعي، حيث ستشهد متدخلين رفيعي المستوى من الجزائر، ألمانيا، سوييسرا،سلطنة عمان. من بينهم الأستاذ الدكتور حبيب زايدي من المستشفى الجامعي جنيف بسويسرا. الدكتور بورخارد شيلينجر من جامعة ميونخ بألمانيا. الدكتور ياسين بوشارب من جامعة السلطان قابوس سلطنة عمان. وبمشاركة عدة مختصين من محافظة الطاقة الذرية. مركز البحث النووي ببيرين. مركز البحث النووي بالدرارية. مركزالبحث النووي بالجزائر. والعديد من المتدخلين من جامعات ومراكز بحث وطنية. كما أكد الأستاذ خرفي فيصل أنه سيتم تنظيم مدرسة تكوينية دولية في مجال التصوير الإشعاعي لطلبة الدكتوراه، والباحثين الجدد لمدة ثلاثة أيام. والمقدر عددهم بـ 25 باحث من مختلف الجامعات ومراكز البحث الوطنية.

قارة زهير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى