دوليا

جائحة كورونا في فرنسا اليوم 26 جويلية (يوليو) : مستجدات وأرقام وإعلانات

Spread the love
كورونا في فرنسا

بعد إحصاء حوالي 20000 حالة جديدة من فيروس كورونا كل يوم، اعتمد البرلمان وبشكل نهائي مشروع القانون المتعلق بالأزمة الصحية. وينص على وجه الخصوص ، على تمديد تصريح الصحة والتطعيم الإجباري لمقدمي الرعاية الصحية.

اعتمد البرلمان “الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ” مشروع القانون المخصص لتمديد تصريح الصحة والتطعيم الإجباري لمقدمي الرعاية. يجب أن ينتقل النص الآن إلى المجلس الدستوري قبل صدوره.

أرقام الجائحة: وفقًا للتقرير الأخير الصادر مساء أمس الأحد، فإنه يتواجد حاليا 6843 شخصًا في المستشفى بارتفاع 6787 مقارنة بيوم السبت، من بينهم 886 في حالة حرجة بالإضافة إلى ذلك، هلاك 6 خلال الـ 24 ساعة الماضية.

عدد الفرنسيين المطعمين ضد الفيروس:

منذ بدء حملة التطعيم في فرنسا، تلقى 59.2٪ من إجمالي السكان حقنة واحدة على الأقل، ما يعادل 39،940،241 شخصًا، ويملك 49.3٪ من إجمالي السكان الآن 33 جدول تطعيم كامل، ما يعادل 261،829 شخصًا.

وقد أكد إيمانويل ماكرون Emmanuel Macron رئيس البلاد خلال رحلة استغرقت أربعة أيام إلى بولينيزيا الفرنسية l’île de Tahiti: “يستأنف الوباء من جديد مع متحور دلتا” في إشارة رسمية منه إلى أنّ “التطعيم هو معركة أساسية (…) وحينما يوفر العلم سلاحا، يجب استخدامه”. وإضافة إلى ذلك: “أدعو الجميع إلى التطعيم”.

ووفقًا للتقرير الصادر عن وزارة الداخلية مساء يوم السبت، تظاهر قرابة 161 ألف شخص ضد بطاقة الصحة يوم السبت في جميع أنحاء فرنسا.

تطعيم المراهقين:

وافقت وكالة الأدوية الأوروبية يوم الجمعة على إعطاء لقاح مضاد لكوفيد موديرنا لمن تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا. لذلك، أصبحت موديرنا ثاني لقاح يتم ترخيصه للمراهقين في الاتحاد الأوروبي، مع لقاح فايزر.

القناع الإجباري في النقل:

فيBFM ، أشار وزير النقل جان بابتيست جباري، إلى أن ارتداء القناع سيبقى “على الأقل” إلزاميًا في النقل، على الرغم من جواز المرور الصحي.

يمثل متغير Deta 81٪ من التلوث في فرنسا ، وفقًا لـ Public Health France.

تحديث أسبوعي للصحة:

 ​​لاحظت هيئة الصحة العامة الفرنسية الصادرة في 23 تموز / يوليو . “زيادة قوية للغاية في انتقال فيروس SARS-CoV-2 في فرنسا ، مصحوبة بزيادة في معدل الاستشفاء والقبول في خدمات الإنعاش”. ويحدد: “زيادة بنسبة أكثر من 100٪ في معدل الإصابة في جميع الفئات العمرية ما عدا 70 سنة فأكثر” و “زيادة في الاستشفاء والقبول في الرعاية الحرجة بعد 15 أسبوعًا من الانخفاض”.

صوت أعضاء البرلمان الأوروبي لصالح تعديل يؤجل من 30 أغسطس إلى 30 سبتمبر شرط المرور الصحي للمراهقين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا.

أعلنت المفوضية الأوروبية يوم الخميس أن نصف البالغين في الاتحاد الأوروبي يتم تطعيمهم الآن بالكامل ضد الجائحة. وقالت المتحدثة باسم المفوضية دانا سبينانت Dana Spinantفي إفادة صحفية. “حتى الآن كان هناك 200 مليون شخص تم تطعيمهم بالكامل في الاتحاد الأوروبي” مضيفة أن “54.7٪ من البالغين” تم تطعيمهم بالكامل. وقالت أيضًا: “لدينا 68.4٪ من البالغين في الاتحاد الأوروبي تناولوا جرعتهم الأولى بالفعل”.

حظر التجول في برشلونة وكاتالونيا: مخطط مبدئيًا لمدة 7 أيام وتم تمديده لمدة أسبوع في محاولة للحد من انتشار العدوى

أكدت منظمة الصحة العالمية الخميس الفارط أن فيروس كورونا التاجي سيكون له تأثير “طويل المدى” على الصحة العقلية للسكان. “من القلق المرتبط بانتقال الفيروس ، إلى التأثير النفسي للحبس والعزلة الذاتية ، إلى العواقب المرتبطة بالبطالة والصعوبات المالية والإقصاء الاجتماعي ، (…) ، كل شيء يأثر في العالم بطريقة أو بأخرى….

.كورونا لا تريد التوقف و تظهر بسلالات جديدة

وباء صغار السن:

“ينتقل الوباء اليوم من سن 10-40 سنة. ويحمله الشباب، الذين لحسن حظهم ليس لديهم أمراض معقدة وخطيرة. ويمكن لعدد معين أن يطيل الوباء به ولكن يتم القضاء عليه خلال أسابيع وأوضح أوليفييه فيران Olivier Véran لمجلس الشيوخ يوم الخميس “أو حتى شهور مع فقدان الطاقة واضطرابات في ضربات القلب وأعراض أخرى مثل الألم المزمن”. “لذلك نحن بحاجة إلى تطعيم الشباب لأنه بخلاف ذلك سيتحول الخزان الفيروسي من السكان الشباب إلى السكان الأكبر سنًا.”

وأكد أوليفييه فيران أن التطعيم مفتوح للنساء الحوامل من الشهر الأول من الحمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى