غير مصنف

القمة العربية البيطرية :

لقاء الجزائر ، الدورة 22

Spread the love

نظمت الجمعية الوطنية للأطباء البيطرين الجزائريين  NAVDA -ANMVA  , برعاية الاتحاد العام للأطباء البيطرين العرب ،  و تحت شعار “مقاربة الطب البيطري في مجابهة تحديات الأمن الغذائي للحفاظ على مقومات الأمن القومي العربي ” ، القمة العربية البيطرية – لقاء الجزائر – , اليوم , بفندق هوليداي إن الشراقة ، الجزائر , بمشاركة  حوالي 15 دولة عربية. حيث سيتم مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالطب البيطري و الأمن الغذائي في العالم العربي  و كذا مسألة الاكتفاء الذاتي .

 أشاد رئيس الجمعية الوطنية للأطباء البيطريين الجزائريين، محمد الأمين نشار، أن القمة ستدرس الكثير من النقاط التي تتعلق بالأمن الغذائي في الوطن العربي .

كما أعرب عن شكره و امتنانه للدولة الجزائرية على احتضانها و مرافقتها لهذه التظاهرة ، التي تعد فرصة  لدراسة  مستقبل الطب البيطري في البلدان العربية و فرص الاستثمار و التوظيف و آليات تطوير الطب البيطري عن طريق تبادل الخبرات , حيث سيعرف مشاركة  مختلف الاطباء الجزائريين و الشركاء الاقتصاديين .

و من جهة اخرى أفاد رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني ، نور الدين بن براهم ، أن الأطباء البياطرة يمثلون لحظة بناء الوعي و الثقافة ، التي تربط جماهير المجتمع على قضية الاستهلاك و الصحة و الاهتمام بهذه الثروة الهامة ذات البعد الحيوي .

كما أكد ذات المتحدث على تقاسم التجارب الناجحة في المنطقة العربية و الافريقية ،و هذا من خلال ما نملكه من تحديات مشتركة و من تجارب و حلول ، على ان تكون ناجعة يُستعمل فيها تكنولوجيات الاعلام الحديثة ،و هذا المزج بين جمعيات المجتمع المدني المهنية و علاقاتها الاشتراكية مع المنظمات العربية و الدولية و كذا الافريقية ، للوصول الى منتوج ذو قيمة علمية ، و تأثير اجتماعي .

و للعلم فإن أشغال القمة ، سيتخللها منتدى و فورم  للطب العربي حول الامن الغذائي  بالاضافة الى ورشات خاصة بالأطباء الخواص و العموميين و كذا طلبة الطب ,و مؤسسات اقتصادية في الطب البيطري , على ان يختتم برنامج القمة  بتسطير برنامج سياحي للوفود العربية المشاركة .
# القمة_العربية_البيطرية
#لعراشي_نوراليقين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى