غير مصنف

اختبار لاعبو المنتخب الجزائري إيجابية بفيروس كورونا 19

Spread the love

جاءت نتائج اختبارات لاعبي المنتخب الجزائري لكرة القدم إيجابية لكوفيد 19 بعد اختبارات PCR في العاصمة القطرية الدوحة. حيث يجري الفريق تدريبات تحضيرية لكأس الأمم الأفريقية في الكاميرون بين (9 يناير إلى 6 فبراير).

أعلن مدرب الخضر جمال بلماضي…في مؤتمر صحفي بالدوحة.، رافضًا الكشف عن أسماء اللاعبين الذين ثبتت إصابتهم بـكورونا . وكشفت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، عن إصابة 3 لاعبين بالمنتخب بفيروس كوفيد 19…

وكانت القائمة تضم كلّ من يوسف بليلي وحسين بناية ومحمد أمين توجي…الثنائي الأخير الذي تعافى وانضم رسميا إلى تدريبات الخضر بالدوحة ، بانتظار بليلي و باقي اللاعبين.

كما أعلن جمال بلماضي أنّ هناك حالات أخرى…لكنه رفض الكشف عن وأسمائهم. وأوضح في المؤتمر الصحفي الذي عقد  بالدوحة، أن بليلي معزول هنا في الدوحة، ويأمل أن ينضم إلى التدريب في أسرع وقت ممكن.

على الرغم من رفض بلماضي ذكر أسماء اللاعبين الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس…فإن أصداء من “الخضر” تشير إلى أن الثنائي رامي بنسبيني ، نجم مونشنجلادباخ الألماني ، وإسلام سليماني ، نجم فريق OL الفرنسي ، أثبتت إصابتهم بفيروس كورونا. الأمر الذي سيشكل صدمة حقيقية للجهاز الفني لأبطال إفريقيا ، وما عزز فرضية صحة هذا الخبر هو غياب اللاعبين عن الجولة الصباحية التي شارك فيها زملائهم في الفريق.

وكذلك تغيبهم عن الحصة التدريبية المسائية لنفس اليوم…بالإضافة إلى الوافد الجديد سفيان بندبكا الذي أعلن فريق الفتح بالسعودية إصابته بفيروس كورونا.

وأثرت إصابات كوفيد 19 المسجلة في صفوف “الخضر” على البرنامج التحضيري للمدرب بلماضي، خلال معسكر الدوحة التدريبي…خاصة بعد تأجيل مباراة غامبيا الودية…الأمر الذي زاد الطين بلة.

وعلى الرغم من تواجد المنتخب في العاصمة الدوحة لمدة أسبوع تقريبًا…إلا أنه حتى الآن لم يخضع لأي جلسة تدريبية برقم كامل. بالإضافة إلى كورونا، حرم المنتخب الوطني من أبرز لاعبيه المحترفين مثل رياض محرز وعيسى مندي وسعيد بن رحمة وحراس المرمى رايس وهاب مبولحي ومصطفى زغبة.

وسيؤثر ذلك سلبا على مسيرة المنتخب الوطني للدفاع عن لقبه في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، في ظل الاستعدادات السيئة والمتقلبة في الدوحة، على عكس ما كان عليه الحال عام 2019 ، عندما كانت كل الظروف مواتية.

https://www.facebook.com/eptv.dz/videos/269396818443312/

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى