رياضة

أولمبياد 2020 في اليابان، كاريسا مور تصبح أول بطلة أولمبية في رياضة ركوب الأمواج

Spread the love

أولمبياد 2020 في اليابان، كاريسا مور تصبح أول بطلة أولمبية في رياضة ركوب الأمواج، حيث أصبحت أمس الأمريكية كاريسا مور ، أول بطلة أولمبية في رياضة ركوب الأمواج في تاريخ ألعاب طوكيو ، التي جرت منافساتها في إشينوميا بمحافظة تشيبا ، على بعد حوالي 100 كيلومتر شرق العاصمة اليابانية.

الأمريكية كاريسا مور ، أول بطلة أولمبية في رياضة ركوب الأمواج في ألعاب طوكيو ، في تشيبا ، 27 يوليو ، يوكي ايوامورا (afp)


أصبحت أمس الأمريكية كاريسا مور … أول بطلة أولمبية في رياضة ركوب الأمواج في تاريخ ألعاب طوكيو . التي جرت منافساتها في إشينوميا بمحافظة تشيبا على بعد حوالي 100 كيلومتر شرق العاصمة اليابانية، كما توج مور البالغ من العمر 28 عاما ، وهو المرشح الأوفر حظا قبل المسابقة ، بفوزه على بيانكا بويتنداغ الجنوب أفريقي في المباراة النهائية. وفاز الياباني امورو تسوزوكي بالميدالية البرونزية.

سوء التغذية الحاد يهدد نصف اطفال اليمن دون سن 5 خلال 2021

عرضت راكبة الأمواج على نفسها موجة أخيرة للركوب للوصول إلى الشاطئ حيث سقطت في أحضان خصمها . ثم أهلها الذين اتنظروها للفها بالعلم الأمريكي.

لذلك ترافق كاريسا مور البرازيلي إيتالو فيريرا ، الذي توج قبل ذلك بدقائق قليلة في تاريخ الأولمبياد ، لهذه الرياضة التي دخلت في دورة الألعاب الأولمبية هذا العام.

مور، الفائز أربع مرات في World Surf League ، هو أصغر راكب أمواج في التاريخ يفوز بمرحلة في WSL (الدائرة الخاصة لرابطة ركوب الأمواج العالمية)، التي تحكم عالم ركوب الأمواج الاحترافي.

اتفقت عوالم المحترفين… (الحلبة الخاصة لرابطة ركوب الأمواج العالمية) والهواة (الاتحاد الدولي لركوب الأمواج) على السماح لنخبة راكبي الأمواج بالمشاركة في أولمبياد 2020 في اليابان بطوكيو . حيث يعد الانضباط رياضة إضافية . من خلال التخلي عن مبدأ “الرياضة المصطنعة”. حوض لصالح موقع طبيعي.

كلاريس أغبينيو انتصار ذهبي بطعم الانتقام

منذ الألعاب الأولمبية الأخيرة . كانت كلاريس أغبيغنيو تنضج في الانتقام مثل شكل من أشكال الهوس. وهذا هو السبب في أن عام الانتظار الإضافي الذي فرضه كوفيد قبل أن يتمكن من وضع قدمه في بودوكان ، قاعة الجودو الأسطورية في وسط طوكيو ، أثرت عليه بشدة.

وأوضح العربي بن بودعود ، مدير الأداء العالي ومدرب الفريق: “كان الأمر صعبًا للغاية . لأنه كان التزامًا كبيرًا من جانبها ، والكثير من التضحيات. وهذا التأجيل ، هذه الشكوك ، كان أمرًا معقدًا للغاية بالنسبة لها”.

حتى أن كلاريس أغبينيو فكرت في إيقاف كل شيء. أوضحت في يونيو الماضي ، بعد فوزها بلقب عالمي خامس ، “كان الأمر صعبًا للغاية ، صعبًا للغاية. لم أعتقد أبدًا أنني سأكون منخفضة جدًا ، في حياتي ، في مسيرتي”.

وبذلك… أضافت كلاريس أغبيغنيو أجمل السطور . إلى قائمة إنجازاتها المذهلة. مع خمسة تيجان بطلة العالم . أخيرا فازت الفرنسية بالميدالية الذهبية الأولمبية. مقاتلة ولدت قبل الأوان ، ولم تتوقف عن الرياضية .

التنس: اليابانية نعومي أوساكا

ردت اليابانية. بعد خسارتها أمام التشيكية. ماركيتا فوندروسوفا: “كل هزيمة خيبت أملي ، لكن هذه الهزيمة آلمتني أكثر من الآخرينغيرها”.

لقد كانت تحلم بمنح اليابان أول ميدالية ذهبية أولمبية لها في التنس ، بعد أن كانت آخر حاملة شعلة في أولمبياد طوكيو ، لكن نعومي أوساكا توقفت أمس في دور الـ16. بالنسبة للعودة إلى المنافسة بعد شهرين من الغياب بسبب ظروف نفسية، أوساكا، اختيرت لإضاءة المرجل الأولمبي يوم الجمعة الفارط خلال حفل الافتتاح ، وكانت المرشحة الرئيسية للفوز باللقب الأولمبي.

ولكن بعد جولتين رائعتين في الملعب ، خسرت خمس مباريات فقط في كل مبارياتها ، وانهارت أمام فوندروسوفا ، المركز 42 في العالم (6-1 ، 6-4).

أخطاء كثيرة لأوساكا في أولمبياد 2020 في اليابان

تحت السقف المغلق لمنتزه أرياك للتنس، وبعد هطول الأمطار والرياح من العاصفة الاستوائية التي ضربت طوكيو بين عشية وضحاها ، حيث ارتكبت الكثير من الأخطاء (32 خطأ غير قهري) وكانت ضعيفة في أدائها. .

خسرت في المجموعة الأولى بـ 24 دقيقة فقط. ولم تنجح في العودة في اللدور الثاني ، على الرغم من حدوث كسر في المباراة الأولى ، سرعان ما فقدت ميزة في خطأ مزدوج.

ومع ذلك …كان لأوساكا القليل من الفرص ، فقد ارتكبت فوندروسوفا خطأين مزدوجين على التوالي ، مما منحها نقطتي كسر. “هدية” التي لم يعرف اليابانيون كيفية استغلالها ، مما سمح لنفسها أن تتفاجأ مرتين في أدائها.

بعد أن حفظ نقطتين من نقاط المباراة ، خسر المصنف الثاني على العالم أخيرًا أمام المركز الثالث بعد 1:08 من اللعب.

وقالت أوساكا “كل شيء (حدث بشكل خاطئ) ، عليك فقط مشاهدة المباراة لرؤيتها. كان الأمر كما لو أن كل الأشياء التي أعتمد عليها عادة قد تخلت عني”.

كانت فوندروسوفا سعيدة بفوزها بـ “أجمل انتصار في مسيرتها”.

“نعومي لاعبة رائعة ، لقد فازت بالعديد من البطولات الأربع الكبرى لذلك كنت أعرف أنها ستكون مباراة صعبة. أنا سعيد جدًا باللعبة التي تمكنت من إنتاجها. (…) “أن تخرج منه”.

ويلتقي اللاعبة التشيكية البالغة من العمر 22 عاما في ربع النهائي مع الفائز في اللقاء بين الإسبانية باولا بادوسا والأرجنتينية ناديا بودوروسكا.

أول بطلة أولمبية فلبينية في اولمبياد 2020 اليابان

تألقت هيدلين دياز وفازت بميدالية ذهبية قيمتها 655000 دولار ، وبذلك ستتغير حياتها بشكل كبير بالنسبة لرافعة الأثقال، التي أصبحت منذ أول أمس، أول فلبينية تفوز بلقب أولمبي … أكسبها منزلًا وشيكًا بقيمة 655 ألف دولار.

وحطمت هيديلين دياز الفائزة بالميدالية الفضية في 2016 في ريو برفع 127 كجم ، كأفضل حمل لديها.

تم الترحيب بهذه الميدالية الذهبية الأولى في التاريخ الأولمبي للفلبين ، والتي سجلت حتى الآن عشر منصات تتويج ، كما ينبغي في مانيلا .

كما شكر ماني باكياو ، أسطورة الملاكمة الفلبينية هيديلين دياز ، بحماس على تويتر: “شكرًا لك على هذه الميدالية الذهبية الأولى للفلبين! نحن فخورون جدًا بك”.

وكمكافأة على إنجازها ، سيحصل رافعة الأثقال على مبلغ 33 مليون بيزو (655 ألف دولار ، 555 ألف يورو) تدفعها السلطات والشركات الخاصة. ووعدت الدولة بعشرة ملايين بيزو لكل فائز بميدالية ذهبية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى