غير مصنف

المرصد الوطني للمجتمع المدني

Spread the love

رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني السيد نور الدين بن براهم يستقبل بمقر المرصد، السيدة ماري لولور، مقررة الأمم المتحدة المعنية بالمدافعين عن حقوق الانسان.
بمقر المرصد الوطني للمجتمع المدني استقبل صبيحة اليوم رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني السيد نورالدين بن براهم رفقة إطارات وأعضاء المرصد الوطني السيدة ماري لولور، مقررة الأمم المتحدة المعنية بالمدافعين عن حقوق الانسان عرف اللقاء حوار تفاعلي حول وضعية حقوق الانسان والمدافعين عنه ودور المرصد في هذا المجال.
السيد نورالدين بن براهم استعرض الاصلاحات التي مست الدستور والمنظومة القانونية و التشريعية الخاصة بالحريات العامة لاسيما تلك المتعلقة بالمجتمع المدني وحق تأسيس الجمعيات المضمون والمكرس في الدستور ويمارس بمجرد التصريح به، ومن جهة اخرى تطرق الى مهام المرصد كهيئة استشارية دستورية لدى السيد رئيس الجمهورية تعنى بمرافقة وتحسين بيئة عمل المجتمع المدني الجزائري من خلال:
خلق فضاءات الحوار والمواطنة والتنمية المحلية بين السلطات المحلية وقادة المجتمع المدني تعزيزا للديمقراطية التشاركية.تحسيس المجتمع المدني عن المواطنة وحماية حقوق الانسانب
تدريب وتكوين وبناء القدرات المجتمع المدني عبر المنصة الرقمية كفاءات + . مرافقة وحماية قادة المجتمع المدني في مجال مكافحة الفساد والتصدي لأخطار للتمويل المشبوه
في السياق ذاته أكد رئيس المرصد تلقيه انشغالات المجتمع المدني عبر مختلف قنوات التواصل وإخطارها للجهات المعنية
من جهتها ثمنت السيدة ماري لولور جهود المرصد الوطني للمجتمع المدني في التحسيس والتكوين في مجال حقوق الانسان وكذا مرافقة المدافعين عنه مشيرة أن السنة المقبلة سيتم التركيز على فئة الاطفال والشباب من منظور الدفاع عن حقوق الانسان.
ليفتح بعدها نقاش واسع وتفاعلي مع أعضاء المرصد الوطني للمجتمع المدني في قضايا ذات اختصاصهم على غرار انفاذ القانون، الطفولة، الشباب، المرأة، البيئة.
وعلى الجانب الاخر شدد السيد نورالدين بن براهم على الانتهاكات الدولية التي تطال المدافعين عن حقوق الانسان
خاصة الذين يعتقلون ويقتلون في فلسطين من طرف الكيان الصهيوني ومعتبرا ما يحدث في قطاع غزة جريمة ضد الانسانية وإبادات جماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى