غير مصنف

شرطة حسين داي بالعاصمة :

توقف شبكات إجرامية تتاجر بالمخدرات و المؤثرات العقلية

Spread the love

القضية الاولى:
            أوقفت فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الادارية حسين داي بأمن ولاية الجزائر تلاتة (03)  أشخاص مشتبه فيهم عن قضية تكوين جمعية اشرار لغرض المتاجرة في المخدرات (القنب الهندي).
     قضية الحال جاءت بناءا على معلومة أمنية وردت إلى علم عناصر الفرقة  مفادها تواجد أشخاص مشبوهين ، يحوزون على كمية معتبرة من المخدرات (القنب الهندي)، يقومون باخفاءها على مستوى إحدى عمارات بشارع محمد بلوزداد – بلكور-،عليه قامت الضبطية القضائية لذات الفرقة بتكليف عناصرها للترصد لهم و العمل على إيقافهم ، أين تم رصد فعلا تواجد (03) مشبوهين مقابل ذات العمارة ، ليتم إعداد خطة لإيقافهم.
           بعد اخضاعهم لعملية التلمس الجسدي و كدا تفتيش مكان إخفائهم لتلك السموم( مدخل العمارة) تم ضبط تسعة  09صفائح من المخدرات (القنب الهندي) يقدر وزنها 920 غ ، ليتم ايقافهم جميعا و اقتيادهم إلى المقرمن أجل استكمال الإجراءات .
        مواصلة التحريات و الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا النوع من القضايا ،و بعد إخطار النيابة المختصة إقليميا ، تم استصدار أوذونات تفتيش مساكنهم ، بعد تنفذهم تم حجز ميزان الكتروني يستعمل في وزن المخدرات السالفة الذكر.
          ليتم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة حسين داي بموجب ملف إجراءات قضائية .

القضية الثانية :    
              في ذات السياق وفي إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها تمكنت فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الإدارية حسين داي – أمن ولاية الجزائر- من توقيف 03 أشخاص مشتبه فيهم عن قضية تكوين جمعية أشرار لغرض المتاجرة في المؤثرات العقلية مع حمل أسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس.
             قضية الحال جاءت على إثر دوريات لعناصر الفرقة  في حدود الساعة الواحدة صباحا على مستوى قطاع الاختصاص لحسين داي لفت انتباههم شخص مشبوه ،و بعد استيقافه و إخضاعه لعملية التلمس الجسدي ضبط بحوزته على 45 كبسولة من المؤثرات العقلية، و بعد التحريات تم التوصل إلى توقيف المشتبه فيهما الاثنان اللذان يقومان بتمويله بهده السموم.
            بعد إخطار النيابة المختصة إقليميا من قبل الضبطية القضائية للفرقة و استصدار تنفيذ أذونات بالتفتيش لمساكنيهما تم ضبط وحجز 455 كبسولة آخرى من المؤثرات العقلية و كذا أسلحة بيضاء ،و مبلغ مالي من عائدات البيع يقدر ب 14500دج.
        ليتم تقديمهم امام وكيل الجمهورية لدى محكمة حسين داي وفقا لملف إجراءات جزائية
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى