آخر الأخبارمحليات

جامعة الجزائر 1/تحتفل بذكرى يوم الطالب المصادف ل 19 ماي لكل سنة بدار الذكاء الإصطناعي.

Spread the love

بأجواء إحتفالية جذابة ورائعة ، و علي غير العادة في جامعة الجزائر 1 ” بن يوسف بن خدة” تم اليوم الإحتفال بذكرى يوم الطالب المصادف ل 19 ماي ، من لكل سنة بدار الذكاء الإصطناعي ، قد إستهلت الإحتفالية بأيات بينات من الذكر الكريم ثم النشيد الوطني و الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الأبرار.
حيث إستهل البروفيسور “فارس مختاري” مدير جامعة الجزائر 1 الكلمة الإفتتاحية الترحيبية ، مذكرا من خلال كلماته المنتقاة بدور الطالب إبان الثورة التحريرية الكبرى ، في التوعية الوطنية و المساهمة في نيل الإستقلال من المستعمر الغاشم، و في هذه الأجواء ، جاءت مداخلة المجاهدة “زوليخة بن قدور” ، التي كانت شاهد عيان على الإضراب ، و هي الطالبة المشاركة آنذاك في ذلك يوم من 19 ماي 1956م.
وفي ذات السياق ، جاءت مداخلة الأستاذة علامة صبيحة من جامعة الجزائر 2 حول مساهمة الطلبة الأجانب إلى جانب الطلبة الجزائريين، بمناقشة رافعها الضيوف الكرام من طلبة أندونسيين و فلسطينيين ، سودانيين ، و صحراويين غربيين، و أيضا طلبة من البنين ، حيث تجربة كل واحد فيهم في الجزائر.
و بهذه المناسبة تم التوقيع على ثلاثة إتفاقيات شراكة مع كل من شركة المياه و التطهير الجزائرية ، و المدرسة العليا للهندسة المعمارية و العمران ، و المدرسة العليا للأساتذة ببوزريعة.
و في الختام تكريم المشاركين في الحفل ، من بينهم فريق كرة القدم للعمال ، المتوج بدورة عيد العمال 1 ماي ، و فريق كرة القدم الطلبة المتوج بدورة يوم الطالب 19 ماي ، ومن جهة أخرى
توجه الحضور الكريم إلى زيارة مشاريع الطلبة المعروضة في رواق الجامعة بمناسبة نفس الحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى