غير مصنف

شرطة الجزائر العاصمة :

تسجل 23500 جنحة مرورية  خلال شهر أوت واستقبال 68635 مكالمة هاتفية عبر الأرقام الخضراء

Spread the love

سجلت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في مصالحها لمختلف فرق الأمن العمومي خلال شهر أوت المنصرم، مع تسجيل  (23500 ) مخالفة مرورية متعلقة بعدم الحيازة على الوثائق الخاصة بالمركبة، عدم إستعمال الخوذة ، عدم الحيازة على الصنف في رخصة السياقة، الوقوف والتوقف العشوائي، عدم احترام إشارات المرور، السرعة المفرطة، التجاوزات الخطيرة و غيرها من المخالفات، كما تم رفع (102) مخالفة تتعلق بحفظ النظام، فيما بلغ عدد حوادث المرور الجسمانية (48) حادث تسبب في وفاة (01 ) شخص واحد و إصابة (56) آخرين بجروح متفاوتة.
    بشأن النشاطات المتعلقة بشرطة العمران وحماية البيئة فقد سجلت ذات الفرق إحصاء (103) مخالفة تتعلق بالبناء بدون رخصة و (07) مخالفات تتعلق عدم مطابقة البناء لرخصة البناء المسلمة.
     بخصوص نشاطات أقطاب الشرطة العامة و فرقها عبر مختلف مقرات الأمن الحضري فقد سجلت هاته المصلحة مراقبة (1721) نشاط تجاري منظم، فيما تم تنفيد (18) قرار غلق صادر عن السلطات المختصة.
    باعتبار المواطن حلقة أساسية في المعادلة الأمنية ، فإن مركز القيادة والسيطرة استقبل (57790) مكالمة هاتفية عبر الأرقام الخضراء التي وضعتها المديرية العامة للأمن الوطني تحت تصرف المواطنين للتبليغ عن أي خطر أو مناورة في الطريق العام : الخط الأخضر 1548 وخط النجدة 17، فيما وصل عدد المكالمات الهاتفية عبر الرقم 104 الخاص بالاختفاء إلى (949) مكالمة هاتفية.
                             

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى