غير مصنف

الإتحاد الوطنـــي للصحافـــة الالكترونيـــة :

يُقدّر و يُثمّن قانون الإعلام الجديد

Spread the love

يتشرف الاتحاد الوطني للصحافة الالكترونية بتقدير وتثمين قانون الإعلام الجديد، وذلك في ظل التحول الرقمي الذي يشهده قطاع الإعلام في العصر الحديث.
حيث يعتبر هذا القانون خطوة هامة في تنظيم وتطوير قطاع الصحافة الالكترونية في البلاد، وفي تعزيز دورها كوسيلة مهمة للتواصل ونقل المعلومات في المجتمع ، كما 

يساهم قانون الإعلام الجديد في توفير بيئة أكثر شفافية ونزاهة لممارسة الصحافة الالكترونية، و ضمان المساواة في الفرص وحق المواطنين في الحصول على معلومات دقيقة وموثوقة.

إضافة إلى أنه يتضمن الآليات والأدوات اللازمة للتعامل مع التحديات الناجمة عن التحول الرقمي. كما يشجع القانون الجديد على تطوير الصحافة الالكترونية والابتكار في الدخول إلى مجال الإعلام الرقمي.
و نحن 

نعتقد أن هذا القانون سيسهم في تعزيز مكانة الصحافة الالكترونية في الحياة العامة وتعزيز ثقة الجمهور بها. و كذا تطبيق هذا القانون بشكل صارم وعادل، على أن يساعد في تطوير وتنمية قطاع الصحافة الالكترونية وتحقيق التوازن المطلوب بين الحرية والمسؤولية. 
 
كما نؤكد على تمكن الجميع من الوصول إلى فرص متساوية للتعبير وممارسة حرية الصحافة عبر الإنترنت ، تعزيز التنافسية ، وتوفير الفرص للمواقع الالكترونية المختلفة دون تمييز يعزز تنوع وثراء المشهد الإعلامي ويضمن التمثيل العادل لمختلف وجهات النظر والمصالح في المجتمع. وبالتالي، يجب ضمان تحقق هذا المبدأ وتعزيز حقوق الصحافة الالكترونية بشكل عام. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى