غير مصنف

أوسكار الإعلام السياحي العربي: تكريم وتعزيز للتعاون الثقافي والسياحي”

Spread the love

فعاليات “أوسكار الإعلام السياحي العربي” التي نظمتها سلطنة عمان لتشجيع السياحة العربية وتعزيز التعاون البيني، حيث جذبت وفودًا من مختلف دول العربية، بما في ذلك الجزائر التي أرسلت وفدًا من الإعلاميين وممثلين من قطاع السياحة. هذا الحدث البارز أعطى الفرصة لتكريم العديد من الشخصيات البارزة في المجال السياحي والإعلامي، مما أبرز دورهم في نقل الخبرات وتعزيز التفاهم بين الدول العربية.
‎في تصريحاتهم خلال فعاليات المنتدى العربي الثالث للسياحة والتراث وحفل “أوسكار الإعلام السياحي 2023″، أكد الفائزون على أهمية تبادل الآراء والأفكار والتجارب بين الدول العربية لتعزيز ودعم قطاع السياحة. رئيس معهد الشارقة للتراث، الدكتور عبد العزيز المسلم، أعرب عن سعادته بالمشاركة في المنتدى وتلقي جائزة “رجل التراث العربي”، مشيرًا إلى دور إمارة الشارقة في الحفاظ على التراث وجذب السياح.

‎وفي هذا السياق، نوه عوني الداوود، نائب رئيس تحرير جريدة “الدستور” الأردنية وفائز بجائزة “أفضل تحقيق صحفي سياحي”، بأهمية جوائز أوسكار السياحة العربية ودورها في تحفيز العطاء في مجال الإعلام السياحي. كما أشار إلى أهمية تحويل التوصيات إلى واقع ملموس لدعم وتنمية السياحة العربية.

‎من جهته، أعرب صانع المحتوى الجزائري خبيب كواس، عن سعادته بجائزة أفضل صانع محتوى على منصة فايسبوك، معبرًا عن شغفه بتصوير المحتوى السياحي واستكشاف العالم. كذلك، عبّر حكيم النوشان من السعودية عن سعادته بجائزة أفضل محتوى سياحي على تطبيق سنابشات، وشدد على دوره في ترويج جمال وتراث المملكة العربية السعودية.
‎تجسد هذه الجوائز التواصل الثقافي والسياحي بين الدول العربية وتعزز من تبادل الخبرات والمعرفة، مؤكدة على أهمية التعاون البيني لتعزيز قطاع السياحة وتعزيز فهمنا المشترك لجمال وتراث المنطقة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى